Latest News

الأحد، 20 نوفمبر 2011

كأس الاتحاد الإفريقي حسب قناة العربيّة





فوز هزيل للإفريقي على المغرب الفاسي في ذهاب النهائي

السبت 23 ذو الحجة 1432هـ - 19 نوفمبر 2011م
مندومو قاد الإفريقي للفوز على المغرب الفاسي
مندومو قاد الإفريقي للفوز على المغرب الفاسي
حقّق النادي الإفريقي التونسي فوزا هزيلا على ضيفه المغرب الفاسي المغربي 1-صفر اليوم السبت في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

على ملعب "15 يناير" الاولمبي في رادس، وأمام نحو 50 الف متفرج، قدم الفريقان عرضا قويا افتتحه الكاميروني الكسيس مندومو بهدف مبكر من قذيفة من خارج المنطقة بيمناه بعد كرة مرتدة استقرت في الزاوية اليمنى (7).

وكاد الافريقي يسجل الهدف الثاني مبكرا ايضا اثر خطأ من حارس المغرب الفاسي انس الزنيتي الذي اصلحه في الوقت المناسب وخطف الكرة من امام احد المهاجمين
(12)، ونشط المغرب الفاسي قليلا وامسك بزمام الامور والمبادرة خصوصا في وسط الملعب دون تهديد مباشر لمرمى الحارس ايمن بن ايوب.

وتعرض مرمى المغرب الفاسي لتهديد مباشر مرتين الاولى من تسديدة زهير الزوادي الذي اصاب العارضة (28)، والثانية من ركنية ومتابعة رأسية لشاكر الرقيعي مرت بجانب القائم الايمن (43).

وفي الشوط الثاني، هاجم المغرب الفاسي بقوة منذ البداية ونجح المدافع الخبير بلال عيفة اكثر من مرة في قطع الكرة قبل ان تجانب كرة حمزة ابو رزوق القائم الايمن (49).

وضغط الفريق المغربي طوال ربع الساعة الاول من هذا الشوط حتى تلقى مدافعه سمير الزكرومي البطاقة الحمراء (60) فجاءت توجيهات المدرب رشيد الطاووسي الى اللاعبين بالتراجع والمحافظة ان امكن على النتيجة عله يستطيع التعويض في الاياب نهاية الاسبوع المقبل.

في المقابل، انطلق رجال فوزي البنزرتي الى الهجوم مجددا وسددوا عدة كرات لم تتسم بالتركيز، وتدخل بلال عيفة مرة جديدة وحرم الضيوف من فرصة ادراك التعادل بعشرة لاعبين بابعاد الكرة من امام ابو رزوق الى خارج الملاعب (72).

واخطأ الزنيتي مرة جديدة حين اراد ابعاد كرة معادة اليه من الدفاع فارتطمت بحمزة المسعدي وعادت باتجاه مرماه لكنها مرت بجانب القائم الايمن (74)، وذهبت قذيفة زياد الزيادي عالية فوق المرمى المغربي (77)، واصاب وجدي المشرقي بديل يوسف المويهبي عارضة الزنيتي (79).

وانقلبت الموازين في الدقائق العشر الاخيرة فتحول المغرب الفاسي الى الهجوم وعاد الافريقي الى الدفاع للمحافظة على تقدمه مع الاعتماد على المرتدات، وارتكب صاحب الهدف الوحيد خطأ كاد يدفع فريقه الثمن (85)، وسيطر الزنيتي على كرة عرضية خطرة (89) قبل ان يهدر ابو رزوق فرصة اخيرة لادراك التعادل (90)، وارتمى الزنيتي على كرة ارضية خطرة (90+4).

وتقام مباراة الاياب في 4 كانون الاول/ديسمبر في فاس على ان يخوض الفريق المتوج مباراة الكأس السوبر العام المقبل ضد الترجي التونسي بطل دوري ابطال افريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي (الذهاب صفر-صفر والاياب 1-صفر).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Recent Post